كيفية تقليل استهلاك المكيف للطاقة 01063514032

كيفية تقليل استهلاك المكيف للطاقة

يعد المكيف هو أكثر الأجهزة الكهربائية المنزلية استهلاكاً للكهرباء أو الطاقة, لذلك فقد أصبح الكثير من الناس يبحثون عن طرق صحيحة و فعالة في تقليل استهلاك هذا الجهاز للطاقة, خاصة و أن أسعار الكهرباء في زيادة مستمرة, لذلك فإننا في توكيل ترين سوف نعرض لكم مجموعة من الإرشادات التي ستساعدكم على خفض استهلاك المكيف للكهرباء و تقليل أعباء الفواتير الناتجة عنه .

خطوات تساعد على تقليل استهلاك المكيف للكهرباء

1- يجب أن يكون حجم المكيف ملائماً منذ البداية لحجم الغرفة التي يوضع بها, فلا يكون أكبر من اللازم فيستهلك كهرباء أكثر, و لا أصغر من اللازم فيزيد الضغط عليه .

2- كذلك مكان المكيف من الممكن أن يساهم في زياده استهلاكه, حيث يجب أن يكون بعيداً عن أي عائق يقف أمامه, و أيضاً بعيداً عن أي مصدر حرارة أو ضوء شمس .

3- إن درجة الحرارة المكيف من أكثر العوامل تأثيراً على معدل استهلاكه للطاقة, لذلك يجب ضبطه على درجة متوسطة, فالتكن 24 درجة مئوية, بحيث تتمكن من تبريد الجو و لا تستهلك الكثير من الكهرباء .

4- في كل مكيف اسبلت خاصية “المروحة” يمكن ضبط المكيف عليها عندما لا تكون درجة الحرارة عالية جداً أو مزعجة, فهذه الخاصية لا تستهلك الكثير من الكهرباء مثلما تفعل خاصية “التبريد” العادية .

5- يجب الانتباه إلى مصادر التهوية في الغرفة من شباك و شرفة أو حتى باب, فيجب أن تكون مغلقة بإحكام حين يتم تشغيل المكيف, و ذلك حتى لا يتسرب الهواء البارد إلى الخارج, و لا يدخل هواء حار إلى الغرفة فيعطل عملية التبريد .

6- إن نظافة المكيف تؤثر كذلك على معد استهلاكه للكهرباء, فإنا كانت فلاتر التكييف متسخة فإنها ستعمل على حجب الهواء البارد و منعه من الخروج من المكيف و بالتالي فإنك ستقلل من درجة حرارته لتحصل على البرودة المطلوبة و هنا سوف يزيد استهلاك الطاقة .

7- تعد عمليات الصيانة الدورية من صيانة ترين هامة جداً, فهي ترفع من كفاءة التكييف و تعالج أي عيب به قد يؤدي إلى زيادة استهلاكه للطاقة.

01063514032