تسريب المياه من التكييف 01063514032

تسريب المياه من التكييف

يعاني بعض الأفراد من مشكلة تسريب المياه من التكييف التي تتسبب في تشقق الجدران و تلف المكيف نفسه أو إحتراق أحد أجزائه الداخلية, و نحن في صيانة ترين قد درسنا أسباب هذه المشكلة جيداً و من ثم توصلنا إلى عدد من الحلول الفعالة جداً, و التي ستقضي على هذه المشكلة نهائياً.

 

أسباب تسريب المياه من التكييف

تتعدد أسباب تسريب المياه من التكييف, لكنها جميعها مشاكل بسيطة و يمكن تداركها و حلها بسهولة, و ذلك على النحو التالي:

أولاً : إنسداد فلتر المكيف

قد يتعرض فلتر المكيف الكهربائي إلى الإنسداد نتيجة تراكم الرواسب و الأوساخ عليه, و من ثم فإن هذه الرواسب تتحرك و تصل إلى أنبوب  التسريب, الذي يعمل يعمل بدوره على إخراج البخار الناتج عن عمليات التبريد إلى خارج البيت, و لكن بسبب هذه الرواسب فإنه سيعجز عن دفع هذه الأبخرة, و بالتالي فإن بقائها داخل الأنبوب سيجعلها تتكثف و تتحول على الفور إلى ماء, و هذا الماء لن يجد طريقه للخروج لذا فإنه سيرتد و يسقط إما من شفرات المكيف أو من الأنبوب نفسه. و في هذه الحالة قم بفحص كل من فلتر التكييف و أنابيبه و نظفهم جيداً من كافة الرواسب و الأوساخ. و لكي تتمكن من فعل هذا الأمر عليك تطبيق الخطوات المذكورة في مقال تنظيف فلتر المكيف, و هي خطوات بسيطة جداً و يمكن إنجازها بسرعة.

 

ثانياً: أنبوب التصريف غير محمي

إن أنبوب التصريف الخاص بتكييفات توكيل ترين و بمعظم أنواع المكيفات الأخرى عادة ما يكون محمي بمادة عازلة و مقاوة للحراة, و لكن هناك بعض التكييفات غير المحمية بمواد العزل هذه, أو التي فقدت هذه المادة مع مرور الوقت, و في هذه الحالة فإنها تسمح للبرودة و درجات الحرارة المتفاوتة للدخول إلى المواسير و المساهمة في تكثير البخار قبل خروجه, و بالتالي فإنه سيتحول إلى ماء و يبدأ في الساقط. لذا تأكد من أن مواسير المكيف الخاص بك هي معزولة تماماً, و إلا استعن بفني من صيانة ترين ليعيد طلائها بمواد العزل.

 

ثالثاً: حودث ثقب في أنبوب التصريف

قد يتعرض يتلف الأنبوب أو يتكسر أو يظهر على جسمه بعض الثقوب, التي تساهم بدورها إلى إدخال هواء بارد إليه, و هذا الهواء البارد سيتسبب في تكثف البخار و تحوله سريعاً إلى ماء, و كما هو الحال في النقاط السابقة فإن هذا الماء سيبحث عن سبيل للخروج من المطيف, و هذا السبيل سيسمى مكان التسريب .

 

01063514032